مادبا

الاردن اولا
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج Orbit Downloader 2.3.1 للتحميل
الإثنين يونيو 17, 2013 12:37 pm من طرف jita movie joker

» احدث برامج هكر
الجمعة مارس 06, 2009 10:07 pm من طرف Admin

» من اثار مادبا ( قلعة مكاور ) .
السبت سبتمبر 27, 2008 9:36 am من طرف Admin

» من اثار مادبا ( جبل نبو )
السبت سبتمبر 27, 2008 9:31 am من طرف Admin

» كلمات البوم النجم محمد فؤاد " ولا نص كلمــة " حصريا على مادبا وبس
الجمعة سبتمبر 19, 2008 5:50 pm من طرف Admin

» كلمات البوم اصالة -- سواها قلبى --
الجمعة سبتمبر 19, 2008 5:45 pm من طرف Admin

» Ana Mesh 3arif Atghayar كلمات اغنية انا مش عارف اتغير تامر حسني
الجمعة سبتمبر 19, 2008 5:42 pm من طرف Admin

» كلمات البوم اليسا (ايامى بيك )
الجمعة سبتمبر 19, 2008 5:40 pm من طرف Admin

» حصرياً كلمات ألبوم حسين الجسمى ( إحترت أعبر )
الجمعة سبتمبر 19, 2008 5:37 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 الفيصلي يتوج بطلاً لكأس الأردن الكروي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 105
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: الفيصلي يتوج بطلاً لكأس الأردن الكروي   السبت سبتمبر 13, 2008 2:32 pm

الفيصلي يتوج بطلاً لكأس الأردن الكروي




شباب الأردن و الفيصلي يتواجهان لخطب ود الكأس
، وكالات : جرد الفيصلي منافسه شباب الاردن من لقبه بطلا لمسابقة كأس الاردن في كرة القدم عندما تغلب عليه 3-1 في المباراة النهائية للنسخة الثلاثين لكرة القدم الثلاثاء على استاد مدينة الامير محمد للشباب في مدينة الزرقاء.وسجل مؤيد ابو كشك (21) وعصام مبيضين (58) وحسونة الشيخ (61) اهداف الفيصلي، ومهند محمارمة (48) هدف شباب الاردن.

جرد الفيصلي منافسه شباب الاردن من لقبه بطلا لمسابقة كأس الاردن في كرة القدم عندما تغلب عليه 3-1 في المباراة النهائية للنسخة الثلاثين لكرة القدم الثلاثاء على استاد مدينة الامير محمد للشباب في مدينة الزرقاء.وسجل مؤيد ابو كشك (21) وعصام مبيضين (58) وحسونة الشيخ (61) اهداف الفيصلي، ومهند محمارمة (48) هدف شباب الاردن.
وثأر الفيصلي لهزيمتيه في نهائي الموسمين الماضيين واحرز اللقب الثامن عشر في المسابقة (رقم قياسي)، والاول هذا الموسم، وحرم بالتالي شباب الاردن من الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي واحراز اللقب الثالث هذا الموسم بعد كأس الكؤوس ودرع الاتحاد.وكانت المباراة عبارة عن مواجهة اخيرة بين مدربي الفيصلي العراقي عدنان حمد الذي سيتولى الاشراف على منتخب بلاده، والفيصلي السوري نزار محروس الذي تتردت شائعات حول بقائه في الاردن لكن مع الفيصلي او الوحدات.

وكان الشوط الاول متوسط المستوى تقاسم الفريقان السيطرة على مجرياته مع افضلية نسبية للفيصلي الذي تمكن من تسجيل هدف الدقائق مع قلة الفرص المباشرة والجدية من الجانبين، في حين لم يحسن شباب الاردن استغلال اي من فرصه.

ولم يشهد ربع الساعة الاول اي فرصة او تهديد من اي جانب باستثناء تسديدة للفيصلي مرت على يمين مرمى الحارس احمد عبد الستار، ثم افتتح مؤيد ابو كشك التسجيل بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد ان هرب من ثلاثة لاعبين ووضعها في الزاوية اليسرى على يمين عبد الستار (21).

وكان الفيصلي خلال الدقائق السابقة اكثر ترابطا وتنظيما بين خطوطه الثلاثة، في الوقت الذي كان فيه شباب الاردن مقطع الاوصال خصوصا في الوسط حيث تكتل 5 لاعبين في المنطقة الدفاعية وجرى الاخرون وراء الكرة في المنطقة المقابلة دون وجود لاي لاعب في وسط الملعب.

وبدأ شباب الاردن محاولاته الجادة متأخرا، وابعد حارس الفيصلي لؤي العمايرة كرة خطرة اثر تسديدة قوية من الجهة اليسرى كادت تأتي بالتعادل في الدقيقة 37، واضاع مهند محارمة بعد دقيقة فرصة التعديل لفريقه اثر انفراد بعيدا عن الرقابة وسدد كرة ذهبت جانبية بعيدة قليلا عن زاوية المرمى اليسرى، قبل ان يمسك العمايرة كرة ثالثة.

وتحسن اداء شباب الاردن قليلا بشكل تدريجي، واصاب حسونة الشيخ قائد الفيصلي العارضة بتسديدة قوية اثر هجمة مرتدة (40)، وتصدى عبد الستار لكرتين متتاليتين الاولى من قدم علاء مطالقة فارتدت الى حاتم عقل الذي تابعها بقوة جانبت القائم الايسر (42).

وتناقل لاعبو شباب الاردن الكرة عدة مرات في الجهة اليسرى وتوغل عمار الشرايدة داخل المنطقة وارسلها خلفية الى عدي الصيفي الذي اطلقها من حافة منطقة الجزاء ارضية زاحفة ابتعدت قليلا جدا عن القائم الايمن مع صافرة نهاية الشوط الاول.



ولم يكن الشوط الثاني افضل مستوى على صعيد الاداء، واثمرت محاولات شباب الاردن هدفا مبكر بعد ان نفذ عصام ابو طوق ركلة حرة بقوة حاول وافلتت الكرة من يدي العمايرة وتابعها مهند محارمة في الشباك من مسافة قريبة (48).

وتواصل امتداد شباب الاردن نحو مرمى الفيصلي وامسك العمايرة كرة متجهة الى مرماه (53)، ورفع السوري رأفت محمد كرة من الجهة اليمنى فاستقرت في احضان العمايرة ولم تصلها قدم عدي الصيفي (55)، لكن عصام مبيضين اعاد الامل للفيصلي من خلال تسجيل الهدف الثاني بعدما قاد الكرة من منتصف الملعب وهرب من اكثر من لاعب ثم سددها من بين ثلاثة مدافعين على يسار عبد الستار (58).

وقضى حسونة الشيخ على آمال شباب الاردن بالهدف الثالث مستثمرا خطأ دفاعيا واضحا بعد ان عجز 3 مدافعين عن تنظيف المنطقة فحدثت دربكة ووصلت الكرة الى حسونة الذي اطلقها بقوة داخل المرمى (61).

وحاول شباب الاردن التعويض وتصدى العمايرة لاحدى الكرات الخطرة (66)، وتبادل رأفت محمد واحمد الداوود نقل الكرة في الجهة اليمنى وارسلها الاخير عرضية امام باب المرمى كاد العمايري يدفع ثمن تهاونه في التقاطها فسقطت قبل على الارض ان يتم ابعادها في الوقت المناسب (76).

ولم تنفع الطلعات الهجومية التي قام بها شباب الاردن في وقت متأخر، وحصل على ركلة حرة في الجهة اليمنى نفذها الداوود ولم تستثمر بالشكل المطلوب فارتد الفيصلي في هجمة معاكسة كادت تثمر الهدف الرابع لولا ارتماء عبد الستار على قدم ابو كشك والامساك بالكرة (86)، وفرصة اخيرة لكل من الفريقين في الدقائق خيرة فابطل العمايرة مفعول الاولى بالتقاط الكرة والثانية علت الكرة عارضة عبد الستار.

قاد المباراة طاقم حكام كويتي بقيادة الدولي سعد كميل، واختير علاء مطالقة افضل لاعب فيها.


__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madaba.ba7r.org
 
الفيصلي يتوج بطلاً لكأس الأردن الكروي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مادبا :: منتدى مشجعي الفيصلي الاردني-
انتقل الى: